أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير » شخصيات سياسية

حرم السفير الاندونيسي تقيم حفل وبازار خيري لصالح ضحايا السبعين

حرم السفير الاندونيسي تقيم حفل وبازار خيري لصالح ضحايا السبعين


اخبار الساعة - بلقيس احمد             التاريخ : 20-06-2012

 

تحت شعار ( اطلاله على الثقافه والمأكولات الاندونيسيه) اقامت حرم السفير الاندونيسي  لدى اليمن السيده فريده  اولياء حفل خيري وبازار يعود ريعه لضحايا السبعين .

   وكانت السيده فريده اوليا ء حرم السفير الاندونيسي  على رأس مستقبلي ضيوف الحفل الذي حضره عدد من زوجات رؤساء ممثلي البعثات الدبلوماسيه المعتمده لدى اليمن وزوجات كبار المسؤولين تتصدرهم حرم معالي وزير الخارجيه الدكتوره عزه غانم رئيس النادي الدبلوماسي والسيده عليه المطري حرم سعادة الوكيل الاول لوزارة الخارجيه، وكذا حشد من  سيدات المجتمع وسيدات الاعمال وزوجات رجال الاعمال، بالإضافة إلى رئيسات وممثلي عدد من المؤسسات الاجتماعية والخيريه، وعدد من عضوات الجالية الإندونيسية المقيمة في اليمن .

وقد تميزت أجواء الاحتفال إبراز  عدة جوانب من الحياة والثقافة الإندونيسية،  ظهرت من خلال  فقرات الحفل الذي بدأ بكلمة القتها حرم السفير الاندونيسي استهلتها بالترحيب بالحاضرات كما شكرتهن على حضورهن هذة الفعاليه التي تعد الاولى لهذا العام  بعد  آخر فعاليه كانت قد خصصت لعرض الازياء بالاضافة الى ورشه عمل للباتيك الاندونيسي والذي اعترفت به  منظمة اليونسكو كتراث عالمي .

مؤكده  ان هذة الفعاليه لن تكون الاخيره في هذا العام متمنيه من الله ان يحفظ اليمن ويديم عليه نعمة الامن والامان وان تظل اليمن قويه بقيادتها الجديدة وشعبها , موضحه ان العلاقه بين اليمن واندونيسيا  علاقه قويه وراسخه واخويه منذ مئات السنين  .. سيما وان اندونيسيا  مازالت فيها الى اليوم العديد من العائلات اليمنيه الحضرميه مثل العيدروس السقاف  العطاس  وغيرهم من الاسر التي اثبتت نجاحها ووصلوا لأعلى المناصب في اندونيسيا ، متابعه حديثها ان هذة الفعاليه اليوم ماهي الا في اطار مواصلة وتعزيز وتدعيم اواصر الاخوه بين البلدين الشقيقين .

ثم بدأت فقرات الحفل الذي تميزت أجواءه  بالبهجه وبإبراز عدة جوانب من الحياة والثقافة الإندونيسية،  برزت من خلال  عرض الازياء الإندونيسيه التقليديه ،والتي اشتملت على عرض ملابس المسلمه المحجبه وملابس الباتيك ،ورقصة (بانجي  سميرانج )من منطقه بالي ، ورقصه عصريه  اسمها (بوتشو بوتشو) .

وبالإضافة إلى مائدة تضمنت 18 نوعا من المأكولات والمشروبات التقليديه الشعبية ،   كا قدمت هدايا رمزيه  وأقراص مضغوطة  لتعريف الحاضرات  بإندونيسيا شعبا وحضارة وثقافة كما تم سحب العديد من الجوائز القيمه التي فازت بها بعض الحاضرات،  وبعدها اقيم بازار خيري  بيعت فيه العديد من المنتجات الاندونيسيه التقليديه  والحرف اليدويه  و تم جمع  ريع هذا البازار والتبرع به لضحايا انفجار السبعين الآثم.

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام





خاص:

آخر الاخبار في (شخصيات ومشاهير)

ابنة سماحة الشيخ «ابن باز» رحمه الله تكشف تفاصيل وملعومات لم تُنشر من قبل عن حياة والدها
قصة مذهلة.. معجزة حولت هذا المدمن إلى مليونير بعد 9 مرات من محاولات الانتحار
مؤسس الفيسبوك: نشأت يهوديا، ثم مررت بفترة من الشك.. ويلمح إلى حلمه برئاسة أميركا
شاهد بالصور.. مسلمة من أصل عربي مرشحة لملكة جمال بلجيكا
فشل في دراسته وطُرد من 30 وظيفة.. فأصبح أغنى أغنياء العالم
ما لا تعرفونه عن المليونير الفلسطيني والد جيجي وبيلا حديد
ما هي نصائح مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ للنجاح؟

عدد القراءات : 26186


تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي

Total time: 0.1337