أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

تحذير .. خرائط جوجل قد تعطل المخ!

تحذير .. خرائط جوجل قد تعطل المخ!


اخبار الساعة             التاريخ : 26-03-2017
وجد باحثون يدرسون تأثير نظام تحديد المواقع على المخ أن الأشخاص الذين يستعينون بهذا النظام يعطلون عمل أجزاء من المخ كان من الممكن استخدامها في التفكير في طرق بديلة وتعزيز مهارات تحديد المسارات.
 
وقال الباحثون الذين نشروا نتائجهم في دورية "نيتشر كوميونيكيشن" إنه عندما اعتمد متطوعون في الدراسة على أساليب الملاحة اليدوية كان هناك لديهم زيادة في أنشطة الحُصين (منطقة من المخ مرتبطة بالتعلم والذاكرة) والقشرة الأمامية التي تغطي الفص الجبهي للمخ. لكن هذا لم يحدث عندما اتبع المتطوعون إرشادات نظام تحديد المواقع.
 
وقال هوجو سبيرز من قسم علم النفس التجريبي كلية لندن الجامعية "عندما تكون هناك تكنولوجيا تخبرنا أي طريق نسلك...لا تستجيب هذه الأجزاء من المخ ببساطة لشبكة الشوارع." وأضاف "وهنا يتوقف مخنا عن الاهتمام بالشوارع المحيطة بنا."
 
إلى ذلك، ذكر الباحثون أن الاستخدام المستمر لنظام تحديد المواقع ربما يكون له تأثيرات على المدى البعيد تجعل المستخدمين أقل قدرة على التعلم وتحديد الاتجاهات دون مساعدة.
 
وقال أمير هومايون جوادي الذي شارك في الدراسة "من المهم أن نفهم كيف تؤثر البيئة على المخ... بوضوح نظام تتبع المواقع له استخداماته وعيوبه."
 
كما حلل الباحثون شبكات الشوارع في المدن الكبرى حول العالم لتحديد مدى سهولة التنقل فيها. ووجدوا أن لندن بشبكة شوارعها الصغيرة المعقدة تبدو مرهقة على نحو خاص للمخ.
 
وعلى العكس يبذل المرء جهدا ذهنيا أقل كثيرا للتجول في مانهاتن بنيويورك التي عادة ما يسير المرء فيها في خطوط مستقيمة يمينا أو يسارا.
 
تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام





وكالات

آخر الاخبار في (الدين والحياة)

بالفيديو.. ماذا قال مفتى السعودية "آل الشيخ" عن جلوس المرأة مع أقارب زوجها؟
إيقاف مذيعة مصرية بسبب حديث "جنسي" على الهواء (شاهد)
أغرب سؤال.. أبكي المذيع والشيخ على الهواء مباشر
مسلمو فنلندا يفطرون ساعة فقط!
المسيحية تتراجع في بريطانيا والإسلام سيصبح الديانة الأولى في العالم
«المال الحرام لا يدوم».. هذه الجملة حيرت العلماء فاكتشفوا اخيراً السر وراءها
"قتله يستوجب فدية".. هل فكرت يومًا.. من أين يأتي "حمام الحرم المكي" وما قصته؟

عدد القراءات : 13251


تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي

Total time: 0.092