أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تبدأ توطين هذه المهنة اعتبارًا من الأحد المقبل

السعودية تبدأ توطين هذه المهنة اعتبارًا من الأحد المقبل


اخبار الساعة             التاريخ : 12-03-2018
تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية توطين مهنة “منافذ تأجير السيارات” اعتبارًا من، الأحد المقبل، الذي يصادف الأول من رجب عام 1439 هـ.
 
وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل في حسابه على “تويتر”: “إن المهن المشمولة بقرار توطين منافذ تأجير السيارات هي: المحاسبة، والإشراف، والمبيعات، والاستلام والتسليم”.
 
وتهدف الوزارة من القرار رفع مستوى مشاركة الكوادر الوطنية البشرية في سوق العمل، من خلال توفير حلول نوعية تعزز التوطين المنتج والمستدام لسوق العمل.
 
 وأوضح أبا الخيل أن الوزارة تقدم الدعم في عدة مجالات، منها التدريب والتأهيل اللازمان للتوطين، وتقديم البرامج التدريبية الإلكترونية اللازمة لتأهيل الشباب في الأنشطة المستهدفة عبر منصة “دروب”، وتقديم الدعم الفني والتمويلي للشباب الراغبين في العمل الريادي الحر، إلى جانب إقامة الملتقيات الوظيفية اللازمة، لتحقيق المواءمة بين أصحاب العمل والباحثين عن العمل، بما في ذلك الاستفادة من البوابة الوطنية للعمل، وتقديم الدعم في مجال التفتيش، ومتابعة قرارات التوطين بالتكامل مع لجان التوطين ببرنامج “التوطين الموجه”.
 
وأشار إلى أن فِرَق التفتيش المشتركة سترصد على المنشآت المخالفة غرامات مالية تتعدد بتعدد العمال الذين تم توظيفهم في المهن المقصورة على السعوديين، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف تلك الغرامة، وذلك بعد تطبيق القرار.
 
ودعا المتحدث الرسمي عملاء الوزارة إلى التواصل عبر مركز الاتصال على الرقم (19911)، أو عبر تطبيق “معًا للرصد” على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات سوق العمل.
 
وفي وقت سابق، أطلقت الوزارة عددًا من المبادرات وهي: “دعم نمو التوطين بالمنشآت”، و”تنظيم العمل عن بعد”، و”تنظيم العمل الحر”، وبرنامج “التوطين في المناطق”، إلى جانب حملة “تصحيح الأنشطة”، وإطلاق وتطوير برنامج “نطاقات”، وبرنامج “العمل الجزئي”؛ وذلك لتعزيز مشاركة السعوديين في سوق العمل.

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام






آخر الاخبار في (السياسية)

أقوى بندقية في العالم.. الرصاصة تعادل قذيفة دبابة
تصريح أمني رسمي بصنعاء عن حقيقة المطاعم التي تبيع لحم الكلاب للمواطنين.. وتكشف ما حدث !
السويد .. الحديث عن تعثر اتفاق يقضي باعادة فتح مطار صنعاء
مشهد لا يصدق في عدن يتسبب به موكب زعيم مليشا مسلحة (صورة)
السفير الأمريكي لدى اليمن يعلق على مشاورات السويد والوفد الحكومي، وما يسره فيه!
السويد: غداً سيتم تقديم النتائج النهائية للمشاورات اليمنية إلى الأمم المتحدة
الأمين العام للأمم المتحدة يلتقي الوفد الحكومي قبل نهاية المشاورات



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي
-->

Total time: 0.2453