أخبار الساعة » الرياضية » دولية

فرنسا تنهي مغامرة الأرجنتين.. وتتأهل لدور الثمانية

فرنسا تنهي مغامرة الأرجنتين.. وتتأهل لدور الثمانية


اخبار الساعة - تقرير أعده: أنس القاسم             التاريخ : 30-06-2018
تأهل المنتخب الفرنسي  لدور الثمانية ، بعده فوزه على الأرجنتين بنتيجة 3-4، اليوم السبت في افتتاح منافسات دور الـ16 لمونديال (روسيا 2018).
 
سجل أهداف المنتخب الفرنسي أنطوان جريزمان وبنيامين بافارد وكيليان مبابي "ثنائية" بالدقائق 13 من ركلة جزاء و57 و64 و68، وسجل للأرجنتين آنخيل دي ماريا وجابرييل ميركادو وسيرجيو أجويرو بالدقائق 41 و48 و93.
 
لعب مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب بتشكيلة مكونه: من هوجو لوريس في حراسة المرمى وبنيامين بافارد في الدفاع ورافايل فاران في الدفاع وصامويل أومتيتي في الدفاع ولوكاس هيرنانديز في الدفاع ونغولو كانتي في الوسط وبول بوجبا في الوسط وكيليان مبابي في الوسط وانطوان جريزمان في الوسط وبلاز ماتويدي  في وسط واوليفيه جيرو في الهجوم وكورينتين توليسو في الوسط ونبيل فقير في الهجوم
 
ولعب مدرب منتخب الأرجنتين خورخي سامباولي بتشكيلة مكونه من: فرانكو أرماني في حراسة المرمى وجابرييل ميركادو في الدفاع ونيكولاس أوتاميندي في الدفاع وماركوس فاوستينو روخو في الدفاع ونيكولاس تاجليافيكو في الدفاع وإينزو بيريز في الوسط وخافيير ماسكيرانو في الوسط وإيفير بانيغا في الوسط وكريستيان بافون  في الهجوم وليونيل ميسي في الهجوم وأنخيل دي ماريا في الهجوم وفيدريكو فازيو في الدفاع وماكسيميليانو ميزا في الوسط وسيرجيو أغويرو في الهجوم
 
هدد المنتخب الفرنسي مرمى الأرجنتين بثلاث محاولات من ركلات ثابتة، سدد جريزمان الأولى في العارضة، بعدها بأربع دقائق انطلق كيليان مبابي بسرعة الصاروخ ليجبر ماركوس روخو على عرقلته داخل منطقة الجزاء ليسدد جريزمان، ركلة الجزاء بنجاح على يمين أرماني.
 
وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق لعب إيفر بانيجا كرة خطيرة لآنخيل دي ماريا الخال من الرقابة على حدود منطقة الجزاء، ليفاجأ الجميع بتسديدة قوية سكنت المقص الأيسر لهوجو لوريس، مسجلا التعادل للتانجو في وقت مثالي.
 
مع أنطلاق الشوط الثاني، أشرك مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي تبديله الأول بنزول فيديريكو فازيو مكان ماركوس روخو.
فرنسا تنهي مغامرة الأرجنتين.. وتتأهل لدور الثمانية
 
وحصل دي ماريا على ركلة حرة، فشل دفاع الديوك في تشتيتها لتصل إلى ميسي الذي حاول التسديد على المرمى، إلا أن جابرييل ميركادو غير اتجاه الكرة في شباك لوريس مسجلا الهدف الثاني.
 
ارتكب فيديريكو فازيو خطأ ساذجا مشتركا مع الحارس أرماني في الدقيقة 56 كاد يكلف الأرجنتين هدفا ثانيا إلا أن جريزمان رفض الهدية، وبعدا بثواني معدودة أنطلق لوكاس هرنانديز ولعب عرضية ليقابلها بافارد بتسديدة رائعة في الشباك مسجلا التعادل في الدقيقة 57، وفي الدقيقة 64 سجل مبابي الهدف الثالث من مراوغة رائعة.
 
أشرك سامباولي، سيرجيو أجويرو مكان إنزو بيريز، إلا أن الفاعلية الفرنسية استمرت فمن هجمة مرتدة بين أقدام جيرو وصلت إلى مبابي الذي سجل الهدف الرابع لفرنسا في الدقيقة 68.
 
دفع مدرب الأرجنتين سامباولي بورقته الأخيرة بإشراك ماكسيمليانو ميزا مكان بافون، وأشرك ديديه ديشامب مدرب فرنسا كورنتين توليسو، بدلًا من ماتويدي، وفي الدقائق الأخيرة شارك نبيل فقير، بدلًا من جريزمان.
 
نشط ميسي، في الدقائق الخمس الأخيرة، حيث راوغ الدفاع الفرنسي، إلا أنه سدد كرة ضعيفة في يد لوريس، بعدها صنع نجم برشلونة، فرصة أخرى لأجويرو.
 
واستمرت الإثارة حتى الوقت بدل الضائع، حيث لعب ميسي، كرة عرضية، ارتقى لها أجويرو برأسه في الشباك، مسجلًا الهدف الثالث للتانجو، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الفرنسي، وبذلك صعد لدور الـ8، فيما ودع المنتخب الأرجنتيني البطولة، وينتظر المنتخب الفرنسي الفائز من مواجهة أوروجواي والبرتغال.
تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام





آخر الاخبار في (الرياضية)

النجم المصري محمد صلاح ضمن المرشحين للكرة الذهبية
تعرف على المبلغ الذي سيتسلمه المنتخب الفائز بكأس العالم و الوصيف وصاحب المركز الثالث والرابع والذين خرجوا مبكرا
تعرف على موعد نهائي المونديال والقنوات الناقلة والمعلقين
جدول مباريات دور الـ 8 كأس العالم
كأس العالم 2018..السويد تتأهل إلى ربع نهائي المونديال بهدف في سويسرا
الدُّب الروسي يطيح بالمنتخب الإسباني ويتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2018 (فيديو)
ثنائية كافاني تأهل الأوروجواي الى ربع نهائي كأس العالم.



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي

Total time: 0.0527