أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة: السعودية تصعد الأزمة مع كندا بـ"إجراء خطير"

صحيفة: السعودية تصعد الأزمة مع كندا بـ"إجراء خطير"


اخبار الساعة             التاريخ : 09-08-2018
افادت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، بأن المملكة العربية السعودية بدأت في تصعيد الخلاف مع كندا بإجراء جديد وصفته بـ"الخطير".
 
ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصدرين مطلعين، أن السعودية بدأت بيع الأصول الكندية التي تملكها، مؤكدين أن "البنك المركزي السعودي وصناديق التقاعد الحكومية أوعزت لمديري الأصول في الخارج بالتخلص من الأسهم والسندات والنقد الكندي، بغض النظر عن التكلفة".
وأضافت الصحيفة أن بيع الأصول بدأ يوم الثلاثاء الماضي، مشيرة إلى أن المملكة بهذه الخطوة "تستعرض قوتها المالية والسياسية لتحذير القوى الأجنبية ضد ما تعتبره تدخلا في شؤونها السيادية".
واندلعت الأزمة الدبلوماسية قبل أيام بين السعودية وكندا بعد أن طالبت أوتاوا الرياض بالإفراج عن حقوقيين سعوديين اعتقلتهم، واتهمت السعودية كندا بالتدخل في شؤونها الداخلية، واستدعت سفيرها من أوتاوا، وطردت السفير الكندي لديها، وأعلنت عن تجميد التعاملات التجارية والاستثمارات الجديدة بين البلدين.
 
كما أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية وقف رحلاتها الجوية من وإلى مدينة تورنتو الكندية اعتبارا من الاثنين القادم، إضافة لذلك قررت ‏وزارة التعليم السعودية، إيقاف برامج البعثات والتدريب والزمالة إلى كندا، وإعداد خطة عاجلة لنقل جميع الملتحقين بهذه البرامج البالغ عددهم قرابة 17 ألف شخص مع أسرهم إلى دول أخرى.

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام





آخر الاخبار في (السياسية)

عاجل.. اندلاع اشتباكات مسلحة في إب
العثور على جثة شاب مقتول في منطقة الشيخ عثمان بعدن (صورة)
وزير الخارجية الإيراني ظريف يتحدث عن سر من أسرار دولته ويرفض البوح به
إثيوبيا تحبط مخطط قطري لإفشال مفاوضات السودان
شاهد بالفيديو.. حادث مرعب في ذمار وحريق جميع ركاب الباص
مفاجأة.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في اسواق صنعاء وعدن الاحد 21 يوليو 2019م
طيران التحالف يشن غارة على الاتصالات



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي
-->

Total time: 0.0221