أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تعرف على فوائد قشر البرتقال للبشرة والشعر

تعرف على فوائد قشر البرتقال للبشرة والشعر


اخبار الساعة             التاريخ : 07-10-2018
قشور البرتقال تُعتبر قشور مصدراً جيداً لمضادات الأكسدةقشور البرتقال تُعتبر قشور مصدراً جيداً لمضادات الأكسدة
البرتقال غنيّ بالمواد السكريّة ونسبة كبيرةٌ من الماء ونسبة من المواد الكربوهيدراتية والكثير من الألياف الغذائية وفيه بعض الفيتامينات مثل فيتامين c وفيتامين a وفيتامين b1، ويتميّز البرتقال إنه منخفض السعرات الحرارية.
 
أما بالنسبة لقشور البرتقال تُعتبر قشور مصدراً جيداً لمضادات الأكسدة، وهي فعّالةٌ جداً لمنع تساقط الشعر، كما تحتوي القشور على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين C، الذي يُعزز نمو الشعر، كما أنّ الخصائص المضادة للالتهاب في قشور البرتقال تعمل على تهدئة فروة الرأس، وحمايتها من العدوى.
 
فوائد قشر البرتقال للبشرة:
 
1- تبييض البشرة: 
ويُمكن ذلك بشكل طبيعي من خلال أخذ قشور ثمرتين من البرتقال وهرسها في الخلاط الكهربائي مع إضافة القليل من الحليب، ثُم يُوزع المزيج على الوجه ويُترك لمدة تتراوح ما بين 20-25 دقيقة، أو حتى يجف المزيج تماماً، ثُم يُغسل الوجه بالماء البارد.
 
2- علاج البقع الداكنة وعيوب الوجه: 
وذلك بسبب احتواء قشر البرتقال على فيتامين C، ويُمكن ذلك من خلال تجفيف قشور البرتقال في الشمس، ومن ثم طحنها لعمل مسحوق، ثُم يُضاف الحليب حتى يُصبح ملمس المزيج كريمي، ويتم فرك المناطق الداكنة في الوجه باستخدام هذا المزيج.
 
3- علاج حب الشباب: 
حيث يحتوي البرتقال على حامض الستريك الذي له دور فعال في تجفيف حب الشباب، حيث يُمكن طحن قشور البرتقال، وعمل عجينة لتطبيقها على الوجه، ومع الاستخدام المنتظم لهذه الطريقة يتم التخلص من حب الشباب وآثاره أيضاً.
 
4- مكافحة علامات تقدم السن: 
فوجود فيتامين C يُحسن لون الجلد، كما يُساعد في استعادة الكولاجين في الجسم، وهو المسؤول عن ثبات اللون ومنع الشيخوخة المبكرة، كما يحتوي البرتقال على مضادات الأكسدة التي تُكافح الجذور الحرة، والتي غالباً ما تسبب ترهل الخدين والتجاعيد.
 
5- إزالة الرؤوس السوداء: 
إذ يُمكن تحضير قناع من قشر البرتقال الممزوج بالزبادي، حيث يُمكن خلط جزء من الزبادي مع مسحوق قشر البرتقال، لعمل عجينة سميكة، ومن ثم تدليك الوجه بحركات دائرية بواسطة هذا القناع، ثُم غسل الوجه بالماء الدافئ بعد مُضي ربع ساعة.
 
6- إزالة الخلايا الميتة والأوساخ: 
حيث إن وجود مضادات الأكسدة وفيتامين C في قشر البرتقال يجعله يُحافظ على زيوت الجلد، لذا فهو مفيد للبشرة الدهنية والجافة على حدٍ سواء، كما يُحافظ على ترطيب الجلد.
 
7- منح الوجه الإشراق والحيوية: 
يُمكن ذلك من خلال سكب الماء المغلي فوق قشور البرتقال وتركها منقوعةً لمدة يوم واحد، ومن ثم يُصفى المزيج وباستخدام قطنة يتم مسح الوجه بهذا المغلي بعد أن يبرد، ويُترك حتى يجف، وسيُلاحظ بأن الوجه أصبح اكثر إشراقاً.
 
فوائد قشر البرتقال للشعر:
 
1- يُكافح قشرة الرأس: 
- حيث يُمكن استخدام قشر البرتقال للتخلص من قشرة الرأس خلال أسبوعين فقط. يمنح الشعر اللمعان: 
- حيث يعطي الشعر بريقاً ويجعله ناعماً كالحرير.
 
2- يُعالج فروة الرأس: 
حيث يُساعد على علاج العديد من مشاكل فروة الرأس؛ مثل القشرة، وتساقط الشعر، لذا فإنه من المهم الحفاظ على فروة الرأس صحيةً وخاليةً من العدوى.

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام






آخر الاخبار في (كتابات ومنوعات)

بعد شهرته ببنيته العضلية.. نفوق أقوى كنغر في العالم
حقيقة الطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس؟
تواصل النزول الميداني واغلاق عدد من المحال التجارية المخالفة بامانة العاصمة.
حفل استقبال الطلاب المستجدين وتكريم الأوائل بجامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا
أول دولة في العالم تلقي تذاكر النقل وتكون مواصلاتها العامة "بالمجان"
شاهد: سعودي يلقي القبض على ذئب حياً شرق الليث.. ويعد بإطلاق سراحه
جاكي شان يفضح نفسه.. عنف ونساء وخيانة زوجية



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي
-->

Total time: 0.1083