أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

غني بالمغذيات الهامة لصحة وجمال الشعر.. «فوائد البيض للشعر»

غني بالمغذيات الهامة لصحة وجمال الشعر.. «فوائد البيض للشعر»


اخبار الساعة             التاريخ : 30-01-2019
فوائد البيض للشعر
البيض يحتوي على مغذيات هامة كثيرة، لذلك استخدمته النساء كماسك لتعزيز صحة وجمال الشعر، وصفار البيض على وجه الخصوص فعال لتحسين حالة الشعر، وهو بديل طبيعي وغير مكلف لمقويات الشعر أو سيرم الشعر،  فعلاج الشعر بصفار البيض يجعله أكثر نعومة، وأكثر قابلية للإدارة، كما أن القوة المضافة من البروتين تمنع حدوث الكسر، كما أن البيض يجعل الشعر أكثر لمعانًا.
 
البيض يحتوي على الليسيتين lecithin والبروتين، مما يساعد على تقوية وترطيب الشعر، كما أن صفار البيض يربط مكونات ماسكات الشعر منزلية الصنع معا للحصول على خليط متجانس ناعم، ويمتلك صفار البيض أيضًا نسبة عالية من الكبريت، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض قشرة الرأس.
 
 
فوائد البيض لنمو الشعر
البيض يحسن نمو الشعر لأن البيض يحتوي على الكثير من البروتين، ويتكون الشعر من بروتين الكيراتين بنسبة 70%، لذلك يساعد بروتين البيض في إعادة بناء الشعر التالف عن طريق ملء البقع الضعيفة على طول خصلة الشعر، والتي تقوي الشعر بشكل مؤقت.
 
قناع الشعر
يمكنك عمل قناع للشعر باستخدام صفار البيض وزيت الزيتون للحصول على فوائد صفار البيض لشعرك، ويمكنك أيضا فقط استخدام بيضة خام كاملة دون خلطها مع أي شيء آخر كعلاج ترطيب عميق للشعر.
 
ضعي خليط البيض أو البيض والزيت باستخدام القفازات على شعرك باستخدام أصابعك، وتأكدي من تغطية الجزء العلوي من فروة رأسك ونهايات شعرك، ودعي القناع على شعرك لمدة ساعة قبل شطفه بالماء البارد وليس الساخن.
 
التغذية
يمكنك أيضًا محاولة دمج المزيد من البيض في نظامك الغذائي كوسيلة للحصول على شعر صحي، تناول البيض على الإفطار يمكن أن يحسن تغذيتك من خلال إعطائك البروتين، وفيتامينات ب، وحمض الفوليك، وكلما غذيت جسمك بشكل أفضل، كان شعرك أفضل.
 
المكملات الغذائية
هناك مكملات غذائية تماثل البروتينات في صفار البيض، ويمكنك تجربة هذه المكملات الغذائية للوصول إلى التغذية الغنية داخل صفار البيض دون تناول صفار البيض أو استخدام قناع شعر صفار البيض، ولكن الدليل على استخدام هذه المكملات لتحسين نمو شعرك ومظهره تحتاج المزيد من الدراسات.
 
المخاطر المحتملة والآثار الجانبية
استخدام صفار البيض لشعرك هو علاج منخفض المخاطر إلى حد ما، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة إذا كنت تعاني من حساسية البيض، ففي هذه الحالةو يجب عدم استخدام صفار البيض على رأسك ، أو حتى كعلاج موضعي.
 
لا تتركي قناع البيض لأكثر من 20 دقيق حتى لا يسبب جفاف الشعر بسبب محتواه العالي من البروتين، كما يكفي هذا القناع مرة واحدة في الشهر.
 
إذا كنت تستهلك صفار البيض بكميات كبيرة، فتذكر أن صفار البيض هو طعام غني بالكوليسترول، ففي حين أن تناول بيضة واحدة في اليوم لن يؤذي صحتك، إلا أن تناول كميات كبيرة قد يضر إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب أو كنت تعاني بالفعل من مرض القلب أو السكري.
 

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام





آخر الاخبار في (كتابات ومنوعات)

باكستانيين غرزت عليهم السيارة وما عندهم حبل .. شوفوا وش سووا (يخوف)
فيديو شاهد أين وجد هذا الأب السعودي إبنه؟
مدفع الامام والسوبرحوثي
شاهد بالفيديو: الوليد بن طلال يقوم بسحب حفيدته على الأرض
دراسة تؤكد: الفيتامينات لا تكون صحية.. إلا بشرط واحد
بغبغاء ذكي جدا ً ويفهم بالحلول.. شاهد ماذا فعل بالفيديو؟
اليابانيون يواجهون الانتحار.. بالفضفضة و التعبير عن المشاعر



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي
-->

Total time: 0.0184