أخبار الساعة » السياسية » محليات

قرقاش يتهم الحوثيين وإيران بتقويض جهود السلام في اليمن

قرقاش يتهم الحوثيين وإيران بتقويض جهود السلام في اليمن


اخبار الساعة             التاريخ : 12-04-2019
أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، التزام تحالف دعم الشرعية في اليمن الثابت باتفاق ستوكهولم وجهود السلام التي تتم بوساطة مارتن غريفيث، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن.
 
وأضاف قرقاش، خلال اجتماعاته مع كبار مسؤولي الأمم المتحدة، أن الإمارات لا تزال تشعر بالقلق إزاء تنفيذ اتفاق ستوكهولم، خصوصاً في ظل الانتهاكات المتعمدة والمنهجية للاتفاق المرتكبة من جانب المليشيا الحوثية.
 
وطالب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين وداعميهم الإيرانيين، من أجل إنهاء عرقلتهم للعملية السياسية وتحميلهم مسؤولية انتهاكاتهم الصارخة لالتزاماتهم الدولية.
 
وسلط قرقاش الضوء على انتهاكات المليشيا الحوثية المستمرة، مؤكداً أنها دأبت منذ الأزمة اليمنية على التعهد مرة بعد أخرى بقبول جهود الوساطة الدولية والاتفاقات الناتجة عنها، إلا أنهم يفشلون بعد ذلك في تنفيذها ثم يطالبون في النهاية بتقديم تنازلات جديدة.
 
وتابع قرقاش قائلاً: "لقد انتهك الحوثيون اتفاق ستوكهولم وقرار مجلس الأمن الدولي 2451 من خلال انتهاكهم اتفاق وقف إطلاق النار أكثر من ثلاثة آلاف مرة منذ التوقيع عليه".
 
وحول محادثاته بشأن الوضع الإنساني في اليمن، أشار قرقاش إلى أن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة أعلنتا في 8 أبريل/نيسان 2019 عن تخصيص تبرع بقيمة 200 مليون دولار أمريكي لوكالات الأمم المتحدة، من أجل تقديم الإغاثة الإنسانية إلى اليمن، خلال شهر رمضان المبارك.
 
وأوضح أن هذا التبرع جزء من المساعدات البالغة 20 مليار دولار التي قدمها التحالف على مدى السنوات الأخيرة، مشدداً على أنه رغم التزام دولة الإمارات بتقديم المساعدات إلى جميع أنحاء اليمن، فإن المساعدات التي تقدمها قوات التحالف إلى المناطق، التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، لا تزال تتعثر بسبب تعنت الحوثيين أنفسهم.
 
وأكد قرقاش أن المليشيا الحوثية في مدينة الحديدة مستمرة في نهب المساعدات الإنسانية، من أجل بيعها في السوق السوداء وجمع الأموال لمجهودهم الحربي إلى جانب تهديدهم لممرات الشحن المدنية في البحر الأحمر وتهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، بما في ذلك الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار المتطورة.
 
كما سلط معاليه الضوء في اجتماعاته مع كبار مسؤولي الأمم المتحدة، على التدخل الخبيث في جميع أنحاء المنطقة من جانب بعض الأطراف الإقليمية، خصوصاً التدخل الإيراني في الشأن اليمني، مشدداً على أن الدعم الإيراني هو الذي مكّن الحوثيين من مواصلة حملتهم العسكرية في تحدٍ صارخ لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام





آخر الاخبار في (السياسية)

إيران: إسقاط الطائرة رسالة لأميركا.. ولا نسعى للحرب
مسؤول أمريكي يؤكد إسقاط طائرة أمريكية فوق المياه الدولية في مضيق هرمز
حفتر يكشف ما سيجري بعد انتهاء معركة طرابلس
هذا ما حدث اليوم بصنعاء.. تفاصيل صادمة !
سلطات سقطرى تكشف تفاصيل المعركة التي دارت هناك مع قوات الحزام الأمني والهدف منها !
ضاحي خلفان يفجر مفاجأة ويطالب بإلغاء مجلس التعاون الخليجي
محافظ شبوة يعلن إنهاء التوتر في عاصمة المحافظة



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي
-->

Total time: 0.0252