أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع



كيف يؤثر الإنزلاق الغضروفي على الجماع، وأفضل الأوضاع الجنسية للمصاب؟

كيف يؤثر الإنزلاق الغضروفي على الجماع، وأفضل الأوضاع الجنسية للمصاب؟


اخبار الساعة             التاريخ : 10-03-2020
يُشير الانزلاق الغضروفي إلى وجود مشكلة في إحدى الأقراص الموجودة بين الفقرات، ويسبب الألم وخاصةً ألم أسفل الظهر، لكن آلام الظهر لا يجب أن تعني عدم ممارسة الجنس، على الرغم من أن ذلك قد يعني اتباع نهج مختلف تجاه ممارسة العلاقة الجنسية.
 
يجب أولاً تأكيد التشخيص من الطبيب، وتذكر أن النشاط الجنسي جزء لا يتجزأ من العلاقات الطبيعية والصحية، لذا تأكد من أن تسأل عن كيفية تأثير الانزلاق الغضروفي على الجنس، واتبع نصيحة الطبيب.
 
كيف يؤثر ألم الظهر على الجماع؟
يسبب ألم الظهر العديد من الآثار السلبية في الحياة الجنسية للزوجين، فآلام الظهر قد تؤدي إلى إجهاد يمكن أن يضر بالعلاقة الجنسية، وغالبًا ما يجد الشخص الذي لا يشعر بالألم صعوبة في فهم ما يعاني منه شريكه.
 
ولمحاولة التغلب على هذا الأمر ولتخفيف التوتر، حاول تهيئة جو لا يشعر فيه  كل من الطرفين بالاندفاع، مع التحلي بالصبر، كما يقترح العديد من المعالجين تدليك لطيف أو حمام ساخن، أو استخدام كريم موضعي لتخفيف الألم والاسترخاء.
 
كما يجب على الأزواج أن يخططوا لكيفية الإستجابة عند حدوث آلام الظهر أثناء ممارسة الجنس، حتى يتمكنوا من تجنب الغضب أو الإحباط.
 
أفضل أوضاع الجماع في حالة الانزلاق الغضروفي
بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعانون من الانزلاق الغضروفي، فإن الأوضاع الجنسية التي تتطلب الوقوف بشكل مستقيم، أو وضع الجسم بشكل مستقيم أو الانحناء للخلف قليلاً يمنح الشعور بالتحسن، أما الانحناء إلى الأمام يجعل الألم أسوأ.
 
أفضل أوضاع للرجل في حالة الانزلاق الغضروفي
إذا كان الرجل المصاب بالانزلاق الغضروفي أو بألم أسفل الظهر يُفضل التمدد، فيمكنه استخدام الوضع التبشيري missionary position، حيث يكون الرجل للأعلى مع ثني المرأة ركبتيها نحو صدرها، ولكي ينجح هذا الوضع، يجب على الرجل دعم نفسه على يديه حتى يتم تمديد ظهره أو ثنيه للخلف أكثر، أو عكس الوضع وتكون المرأة في الأعلى بينما يرقد الرجل على ظهره، مع وضع وسادة تحت ظهره أو قد يجلس على كرسي بدون ذراعين.
 
أفضل أوضاع للمرأة في حالة الانزلاق الغضروفي
 
أفضل وضع للمرأة التي تعاني من الانزلاق الغضروفي أو تشعر بألم أسفل الظهر هو الاستلقاء على البطن مع وضع وسادة تحت الصدر، مما يسمح لشريكها بالجماع من الخلف، أو يمكنها أن تكون هي في الأعلى، مما يتيح لها التحكم في كل من موضع أسفل الظهر وحركتها.
 
يمكن أيضًا للمرأة أيضًا استخدام الموضع التبشيري، ودعم أسفل ظهرها بمنشفة ملفوفة أو وسادة مسطحة والحرص على عدم ثني ساقيها لأعلى أكثر مما ينبغي، أو ربما ثني ساق واحدة نحو كتفها وإلى الجانب قليلاً.

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك



آخر الاخبار في (كتابات ومنوعات)

تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها
تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة
هيفاء وهبي تكشف لأول مرة عن تفاصيل وكواليس أزمتها مع محمد وزيري (فيديو)
وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة !
مولود يلتقط وسيلة منع حمل أمه في فيتنام
فوائد البصل الأخضر الصحية تُنسيك رائحته
عالم بأوكسفورد يطرح رواية مفاجئة حول كورونا: كان نائمًا وتم تنشيطه



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي
-->

Total time: 0.1201