أخبار الساعة » السياسية » دولية

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في نيويورك إلى نحو 15 ألف وعمدة المدينة: لن ننتصر على الوباء دون الجيش

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في نيويورك إلى نحو 15 ألف وعمدة المدينة: لن ننتصر على الوباء دون الجيش


اخبار الساعة             التاريخ : 24-03-2020
ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مدينة نيويورك إلى نحو 15 ألف حالة، فيما اعتبر عمدتها، بيل دي بلاسيو، أن الانتصار السريع على الوباء ممكن فقط بإشراك الجيش الأمريكي.
 
وذكر حاكم ولاية نيويورك، أندريو كوومو، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أن عدد الإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" ارتفع في أراضيها إلى نقطة 25665 حالة، بينها 210 وفيات.
 
وأشار كوومو إلى أن 14904 من الإصابات تم رصدها في نيويورك المدينة، التي سجلت فيها حتى الآن أكثر من 2500 إصابة جديدة مقارنة مع يوم أمس، فيما لفت إلى أن حصيلة الوفيات فيها بلغت 125 حالة.
 
وفي غضون ذلك، قال عمدة مدينة نيويورك، في مقابلة مع قناة "فوكس نسوز"، إن الجيش الأمريكي يمثل قوة وحيدة قادرة على احتواء الوباء سريعا.
 
وأوضح: "أعتقد أن قواتنا المسلحة لا مثيل لها فيما يخص القدرات على التنظيم والاستنفار والعمل اللوجيستي وتنفيذ عمليات النقل في نطاق البلاد كلها. كما تتمتع القوات المسلحة بإحدى أفضل الكوادر الطبية في الدولة". 
 
ووصف دي بلاسيو نيويورك بمركز تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة، لافتا إلى تدهور الأوضاع في كل من لويزيانا وفلوريدا وجورجيا.
 
وتابع: "يمثل الجيش برأيي قوة وحيدة قادرة على ضمان إمدادات الكوادر الطبية والأدوية والمعدات إلى الأماكن التي تعاني من أكبر حاجة إليها دون أي انقطاع. الحرس الوطني يقوم بعمل ممتاز، لكن في إطار كل ولاية بشكل منفرد، بينما اتخذت الأزمة نطاقا وطنيا عاما".
 
ودعا عمدة مدينة نيويورك إلى "تعبئة القوات المسلحة الأمريكية بأسرع وقت ممكن"، قائلا: "لا قوة أخرى في الولايات المتحدة تستطيع تنفيذ هذه المهمة".
 
المصدر: وكالات

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

آخر الاخبار في (السياسية)

هاني بن بريك يعلق على اعتداء الشرطة الهندية بوحشية على مواطن يمني
مقتل قائد اللواء 310 التابع للشرعية في جبهة صرواح بمأرب
إصابة أول مسؤول حكومي يمني بفيروس كورونا المستجد
مفاجأة صينية بإعلانها تعافي 94% من المصابين بفيروس كورونا
الصين تسلم بريطنيا 300 جهاز تنفس صناعي
تركيا: 76 وفاة جديدة بسبب كورونا واكثر من 3 الف إصابة في يوم واحد
ايطاليا تسجل 681 وفاة جديدة في بسبب كورونا



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي
-->

Total time: 0.094