أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل



" مركز أعاده تأهيل الأطفال العالمين يقيم حفلا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال"


اخبار الساعة - فاطمة صلاح             التاريخ : 24-06-2010

بحضور الأستاذ/ عبد الرحمن الاكوع وزير الدولة أمين العاصمة وعدد من المسئولين في الجهات المعنية والملحق الثقافي في السفارة السعودية بصنعاء عبد الرحمن بن سعد،و بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال، أقام مركز أعاده تأهيل الأطفال العاملين يوم أمس بصنعاء حفلا خطابيا وفنيا بهذه المناسبة.
وفي الحفل ألقت الاستاذه/ انتصار الرداعي مدير مركز إعادة تأهيل الأطفال العاملين كلمة اكدت فيها على ضرورة استمرارية المركز كونه مركز نوعي رائد في برامجه التاهيلية والتوعوية.
وقالت انتصار:يسعى مركز أعاده تأهيل الأطفال العاملين إلى بدائل لدخل اسر الأطفال الأشد حاجة كي يتمكن أطفالهم بالالتحاق بالمدارس والمعاهد المهنية والحرف اليدوية والتخفيف من وطأة الشارع لدى نفسية الطفل العامل كونه يقضي اغلب وقته في الشارع.
هذا وقد تتطرقت مديرة مركز أعاده تأهيل الأطفال العاملين إلى نشاط المركز وما يقدمه من جهود في سبيل تأهيل الأطفال العاملين من أجل العودة بهم إلى المدرسة وتوفير العمل المناسب لمن تستعدي ظروفهم الاقتصادية أن يكون لهم عمل .
من جهتها قالت الدكتورة/ أمة الرزاق علي حمد وزير الشئون الاجتماعية والعمل أن الوزارة تستعد لإقرار إستراتيجية الحماية الاجتماعية، وتنفذ حاليا مسح شامل ونوعي لعمالة الأطفال على مستوى الجمهورية كما تشجع على إنشاء منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الطفولة.

وقالت الوزيرة حمد: إن عمالة الأطفال تمثل مشكلة عالمية تتفاوت في حجمها وشدتها وتأثيراتها السلبية من مجتمع إلى أخر ، مؤكدة أن الأطفال يمثلون حجر الزاوية في البناء والتنمية الشاملة وأنه من خلال تكاتف الجهود الرسمية والشعبية لرعاية الطفولة وحمايتها فأن الأطفال هم نصف الحاضر وكل المستقبل.

وأوضحت وزيرة الشئون الاجتماعية أن اليمن كانت من أوائل الدول التي صادقت على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل بالقانون رقم (3) لسنة 1991 والاتفاقية الدولية رقم 138 الخاصة بالحد الأدنى لسن عمل الأطفال والاتفاقية 182 المتعلقة بالحضر على أسوأ أشكال عمالة الأطفال، مبينة أن التوقيع والمصادقة على تلك الاتفاقيات انعكس في التشريعات اليمنية في جميع المجالات التعليمية والصحية ,والرعاية والحماية الاجتماعية ,والتربية الدينية والعقلية والبدنية وبما يحقق أفضل الظروف والإمكانيات لنموه ,وحمايته وتنمية ملكاته ومقدراته الإبداعية لإيجاد جيل قادر على تحمل مسئولياته وبناء مستقبل الوطن وتحقيق تقدمه وازدهاره .

هذا وقد قدم أطفال المركز أوبريت مسرحي غنائي استعرض صور مختلفة لعمالة الأطفال وأسبابها ومشاكلها، بعد ذلك تم تكريم بعض الجهات المعنية بهذا الحفل.

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك



آخر الاخبار في (حقوق وحريات)

شاهد...شئ تضعه كل امرأة فى الطعام وهو حرام ونهانا الرسول عنه احذروه
فيديو:لاحظت السيدة ان خادمتها تتأخر في الحمام فراقبتها .. وكانت المفاجأة صادمة !!
بماذا تفكر النساء أكثر.. الطعام أم الرجال؟ (إنفوغرافيك)
5 عبارات تجعل المرأة لا تطيق زوجها احذر منها
شابة لبنانية تكتب عبارة غريبة جدا على سيارتها حولتها الى نجمة شهيرة
أغلى حالات الطلاق في العالم ..أرقام مرعبة تصل للمليارات
أجمل وأصغر مليارديرة في العالم كثيرة السّفر وغير متزوجة



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي
-->

Total time: 0.0661