أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى



شراكة بحرينية يمنية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر

شراكة بحرينية يمنية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر


اخبار الساعة - قائد رمادة             التاريخ : 26-06-2010

فى اليوم العالمي للتعذيب 26 يونية وكلمة بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بعنوان"نتضامن مع ضحايا التعذيب ونطالب بإعادة تأهيلهم" التعذيب جريمة يعاقب عليها القانون الدولي. وحظر التعذيب أمر قطعي لا لبس فيه. ولا يمكن تبرير التعذيب تحت أية ظروف مهما كانت، سواءفحالة حرب، أو عند التصدي للإرهاب، أو عند حدوث قلاقل سياسية، أو أية حالة طوارئ عامة أخرى.
ومع ذلك لا يزال التعذيب يمارس ويجري التغاضي عنه في دول كثيرة. ويستمر إفلات ممارسي التعذيب من العقاب. وتستمر معاناة الضحايا.
ويتيح اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب فرصة لتسليط الضوء على حق جميع الرجال والنساء المعترف به دولياً في أن يتمتعوا بحياة خالية منالتعذيب. وهي فرصة لإعادة تأكيد التزامنا الجماعي بحظر التعذيب وجميع أشكال المعاملة أو العقوبة القاسية واللا إنسانية والمهينة.
وأنا أحث جميع الدول التي لم تصدق بعد على اتفاقية مناهضة التعذيب، أن تبادر إلى التصديق عليها وإلى الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاقية وأحكام البروتوكول الاختياري الملحق بها. وأناشد أيضاً جميع الدول تقديم الدعوة إلى المقرر الخاص المعني بالتعذيب ليزور سجونها ومرافق الاحتجاز فيها، وأن تتيح له الإمكانية الكاملة للوصول إلى المحتجزين فيها بدون حواجز.
وبالإضافة إلى ذلك، تحتاج الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري لتوقيعين آخرين فقط كي تدخل حيز النفاذ. وستعزز الاتفاقية الإطار القانوني الدولي لمكافحة هذه الممارسة الشنيعة - التي ارتبطت تاريخياً وبجلاء بممارسة التعذيب - ومنعها. وأحث الدول التي لم تصدق بعد على هذه الاتفاقية على أن تفعل ذلك في أقرب وقت ممكن.
وفي هذا اليوم أيضاً، نعرب عن تضامننا مع الملايين من ضحايا التعذيب، ونؤكد مجدداً ضرورة أن توفّر جميع الدول أسباب العدالة وإعادة التأهيل لهم. وأتقدم بالشكر إلى المانحين الذين يتبرعون لصندوق الأمم المتحدة للتبرعات لضحايا التعذيب. وأشيد بالجهود التي لا تفتر التي يبذلها العديد من المنظمات غير الحكومية والأفراد من أجل تخفيف معاناة هؤلاء الضحايا.
وأناشد الدول والشعوب، بمناسبة هذا اليوم الدولي لمساندة ضحايا التعذيب، بذل قصارى جهدهم لتخليص العالم من هذه الممارسة القاسية والمهينة وغير القانونية.
 
بهذة المناسبة الأممية اطلقت الشراكة المجتمعية لمكافحة الإتجار بالبشر وهي تجمع تأسس من قبل جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان بمملكة البحرين والمؤسسة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر بالجمهورية اليمنية, وعنوانها(الشراكة), يجمع تحت مظلته متطوعين من الدولتين من مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالشأن الاجتماعي وحقوق الإنسان والأهلية والأفراد، ويعمل ضمن إطار حملة الامم المتحدة منظمة المناهضة الاتجار بالبشر، من خلال برنامج عمل منظم يقوم على أساس تقاسم الأدوار والتنسيق المشترك بين أعضائها لتحقيق الأهداف العامة للحملة الأممية وقد وقع الامين العام لجمعية البحرين لمراقبة حقوق الانسان فيصل فولاذ من مملكة البحرين وعلى ناصر الجلعي رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر في الجمهورية اليمنية  على ميثاق الشراكة بمقر الجمعية بالمنامة الاسبوع الماضي.

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك



آخر الاخبار في (حقوق وحريات)

شاهد...شئ تضعه كل امرأة فى الطعام وهو حرام ونهانا الرسول عنه احذروه
فيديو:لاحظت السيدة ان خادمتها تتأخر في الحمام فراقبتها .. وكانت المفاجأة صادمة !!
بماذا تفكر النساء أكثر.. الطعام أم الرجال؟ (إنفوغرافيك)
5 عبارات تجعل المرأة لا تطيق زوجها احذر منها
شابة لبنانية تكتب عبارة غريبة جدا على سيارتها حولتها الى نجمة شهيرة
أغلى حالات الطلاق في العالم ..أرقام مرعبة تصل للمليارات
أجمل وأصغر مليارديرة في العالم كثيرة السّفر وغير متزوجة



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي
-->

Total time: 0.0671