أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل



إإعلان الفائزين بجائزة الرسوم الكاريكاتورية للتوعية بحقوق المرأة العاملة

إإعلان الفائزين بجائزة الرسوم الكاريكاتورية للتوعية بحقوق المرأة العاملة


اخبار الساعة - خاص             التاريخ : 12-07-2010

أعلنت لجنة التحكيم لجائزة الرسوم الكاريكاتورية للتوعية بحقوق المرأة العاملة فوز الرسام اليمني كمال شرف بالجائزة الأولى في المسابقة التي أعلن عنها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع الصندوق الكندي لتنمية المبادرات المحلية. وفاز الرسام حميد المسوري بالجائزة الثانية، فيما فاز بالجائزة الثالثة الرسامين رشاد السامعي وابتسام جار الله.

وتشكلت لجنة التحكيم للجائزة من الأخوة : المدرب والخبير الإعلامي نشوان السميري، والرسام التشكيلي شهاب المقرمي، ومصطفى نصر رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، وهديل العريقي منسقة مشروع حقوق المرأة العاملة في المركز".

وقالت لجنة التحكيم أن المنافسة كانت قوية بين العديد من الرسامين الكاريكاتوريين المعروفين في اليمن الذين تقدموا بـ 42 رسم كاريكاتوري، وتمت عملية الاختيار وفقا لمعايير دقيقة وموضوعية.

واللجنة إذا توصي بقبول الأعمال الفائزة ترى أن اختيار بقية الأعمال لا ينقص من إبداع وابتكار الرسامين الآخرين الذين تقدموا بقدر ما تم احترام المعايير الموضوعية للجائزة.

وكانت لجنة التحكيم قد استعرضت في بداية اجتماعها المعايير الخاصة بالجائزة، حيث أقرت لجنة التحكيم بأن تكون الرسوم الفائزة ذو علاقة مباشرة مع عمل المرأة وذات بعد توعوي، وأن يتمتع بجمالية الشكل.

وأقرت لجنة التحكيم آن تستجيب الرسوم المختارة لفن الكاريكاتوري بشكل صحفي، وتحظى بقبول أغلبية أعضاء اللجنة، وجرى تحديد ثلاثة مستويات للجائزة.

يذكر أن الرسوم الفائزة سيتم إخراجها في بوسترات إعلانية وتوزيعها على المؤسسات اليمنية العامة والخاصة ومنظمات المجتمع المدني ضمن مشروع التوعية بحقوق المرأة العاملة في اليمن الذي ينفذه مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع الصندوق الكندي.

 

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك



آخر الاخبار في (حقوق وحريات)

شاهد...شئ تضعه كل امرأة فى الطعام وهو حرام ونهانا الرسول عنه احذروه
فيديو:لاحظت السيدة ان خادمتها تتأخر في الحمام فراقبتها .. وكانت المفاجأة صادمة !!
بماذا تفكر النساء أكثر.. الطعام أم الرجال؟ (إنفوغرافيك)
5 عبارات تجعل المرأة لا تطيق زوجها احذر منها
شابة لبنانية تكتب عبارة غريبة جدا على سيارتها حولتها الى نجمة شهيرة
أغلى حالات الطلاق في العالم ..أرقام مرعبة تصل للمليارات
أجمل وأصغر مليارديرة في العالم كثيرة السّفر وغير متزوجة



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي
-->

Total time: 0.0652