أخبار الساعة » السياسية » محليات

قوات إماراتية تستعد لمغادرة عدن وقوات سودانية غادرت المدينة مساء أمس

قوات إماراتية تستعد لمغادرة عدن وقوات سودانية غادرت المدينة مساء أمس


اخبار الساعة             التاريخ : 08-10-2019
قال مصدر عسكري إن قوات إماراتية ستبدأ في مغادرة عدد من المواقع العسكرية في مدينة عدن جنوبي البلاد ومدينتي المخأ والخوخة (غرب). وحسب المصدر فإن هذه التحركات تأتي ضمن ضمن خطة مفترضة لإعادة انتشار القوات العسكرية ترعاها السعودية التي تقود التحالف العربي ضد الحوثيين منذ مارس 2015.
 
المصدر العسكري أفاد أن وحدات عسكرية تضم جنوداً وعربات وآليات عسكرية بدأت في التحرك صوب ميناء الزيت لكن المصدر قال إن القوات الإماراتية الموجودة في جنوبي وغرب البلاد لم تغادر بشكل كامل مشيراً إلى إن هناك قوات إماراتية لا تزال تتواجد في معسكر التحالف العربي في البريقة غربي المدينة الجنوبية.
 
إلى ذلك قال المصدر ذاته إن القوات السودانية المتمركزة في مقر قوات التحالف وقاعدة العند العسكرية في محافظتي عدن ولحج (جنوبي البلاد) غادرت ميناء الزيت مساء أمس الأثنين دون تحديد الوجهة التي غادرت إليها.
 
وقال المصدر إن قوة من الجيش السوداني تضم عدداً من الجنود مع آلياتهم وبعض العربات العسكرية بدأت بمغادرة مدينة عدن عبر ميناء الزيت لكن المصدر لم يشر إلى الوجهة التي غادرت إليها غير أنه قال إنه من المحتمل أن تلتحق القوات السودانية بالقوات الإماراتية في أي مهام مشتركة للجانبين ضمن أي عملية لإعادة الإنتشار خلال الأيام القادمة.
 
يذكر أن القوة السودانية التي غادرت عدن مساء أمس كانت تتمركز سابقًا في مقر التحالف العربي ومعسكر بئر أحمد وعدد من المواقع العسكرية التابعة للتحالف في مناطق الساحل الغربي للبلاد وتتولى القوات السودانية مهام تدريبية وإشرافية في المواقع السابقة التي كانت تتمركز فيها في حين كانت بعض الوحدات التابعة للخرطوم تقوم بمهام تأمين القوات الإماراتية في بعض المواقع.

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك




آخر الاخبار في (السياسية)

مقتل قائد الحوثيين في جبهة الملاحيظ (الاسم)
المشاط يصدر توجيهات بإغلاق المحلات التجارية بصنعاء.. والتي تقوم بهذا العمل !
بعضها كانت تبيع مستحضرات جنسية ومخدرات .. حملة أمنية بصنعاء تغلق مئات الصيدليات (تفاصيل)
التحالف يوجه صفعة لشلال شايع في عدن
وزير الخارجية الإيراني: مستعد للسفر إلى الرياض من أجل حل الخلافات
ارتفاع طفيف.. اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الثلاثاء 22 اكتوبر 2019م
إعلامي مؤتمري يكشف معلومات لأول مرة عن «دور» احد المتهمين في تفجير النهدين بدار الرئاسة



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي
-->

Total time: 0.0236