أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل



كاميرون يعارض حظر النقاب ببريطانيا

كاميرون يعارض حظر النقاب ببريطانيا


اخبار الساعة - عبد الكريم الحزمي             التاريخ : 20-07-2010
واجه مشروع قانون بحظر ارتداء النقاب في بريطانيا معارضة واسعة داخل الحكومة الائتلافية، وعلى رأسها رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذي عبر عن اعتراضه على إقراره، مدعمًا برأيه هذا أصوات الرفض المتنامية للمشروع المقدم من أحد النواب المحافظين.
وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء، إن كاميرون يعارض تبني قانون لحظر ارتداء النقاب، وأضاف ردًا على سؤال للصحفيين بشأن النقاش المثار حول النقاب في بريطانيا: "أعتقد أن موقف رئيس الوزراء هو أن الأمر يتعلق بخيار شخصي، وأنه ليس علينا أن نصدر قانونا بهذا الشأن"، وفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
اعتراضات قوية
وتبدو فرص إقرار المشروع الذي عرضه النائب البريطاني المحافظ فيليب هولوبون يوم السبت على مجلس العموم لتنظيم ارتداء النقاب في الأماكن العامة، شبه معدومة، في ظل تحفظ غالبية أعضاء البرلمان، وهو ما يعطي مؤشرًا قويًا على رفض تمريره حين يتم طرحه للنقاش في ديسمبر المقبل.
وواجه تطلع النائب لإقرار المشروع بردود فعل معارضة من قلب الحكومة الائتلافية، إذ رأى وزير الهجرة، داميان جرين، أنه "من غير المحتمل" أن يتم تبني مشروع القانون. وقال لصحيفة "صنداي تلجراف" يوم الأحد: "أن نقول للناس ما يمكنهم ارتداؤه وهم يسيرون في الشارع ليس أسلوباً يتماشى مع طريقة العيش البريطانية"، وأضاف: "نحن مجتمع قائم على التسامح والاحترام المتبادل".
في الوقت الذي كان قد صرح فيه النائب هولوبون يوم السبت لصحيفة "ذي إندبندنت" إنه لن يلتقي مع أي امرأة ترتدي البرقع أو النقاب في دائرته إلا إذا رفعت نقابها، وأضاف "سأطلب منها رفع النقاب وإذا قالت "لا" فسأطرح فكرة أنها يمكنها رؤية وجهي بينما لا أستطيع أن أرى أنا وجهها وأنني لست مسرورًا بذلك، وسأدعوها إلى التواصل معي بطريقة مختلفة ربما عن طريق رسالة".
25 ألف منتقبة
ولا يحظر أي قانون في بريطانيا ارتداء النقاب. وبحسب مجلس مسلمي بريطانيا، فإن أكثر من مليونين ونصف المليون مسلم يقيمون في بريطانيا بينهم أقل من 1 في المائة نساء منتقبات أو يرتدين البرقع، أي ما يقدر بنحو 25 ألف منتقبة في البلاد.
لكن استطلاعًا للرأي أجراه معهد "يوجوف" للقناة الخامسة في التلفزيون البريطاني يوم الجمعة كشف عن أن ثلثي البريطانيين يؤيدون حظر النقاب في المملكة المتحدة، بعد أن كان أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "هاريس" في مارس لصالح صحيفة "فايننشال تايمز"، أن البريطانيين في طليعة الأوروبيين المنفتحين على النقاب والبرقع.
وتشير الأرقام إلى أن 50% من المسلمين مولودون في بريطانيا، و50% تقل أعمارهم عن 25 عامًا، وقد سجل المسلمون حضورًا سياسيًا، حيث تضاعف عدد النواب المسلمين في البرلمان البريطاني من أربعة نواب إلى ثمانية بينهم ثلاث سيدات فزن عن حزب العمال وبريطاني من أصل عراقي في الانتخابات العامة الأخيرة.

تابعنا على صفحتنا بفيسبوك من هـــنـــا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك


وكالات

آخر الاخبار في (حقوق وحريات)

شاهد...شئ تضعه كل امرأة فى الطعام وهو حرام ونهانا الرسول عنه احذروه
فيديو:لاحظت السيدة ان خادمتها تتأخر في الحمام فراقبتها .. وكانت المفاجأة صادمة !!
بماذا تفكر النساء أكثر.. الطعام أم الرجال؟ (إنفوغرافيك)
5 عبارات تجعل المرأة لا تطيق زوجها احذر منها
شابة لبنانية تكتب عبارة غريبة جدا على سيارتها حولتها الى نجمة شهيرة
أغلى حالات الطلاق في العالم ..أرقام مرعبة تصل للمليارات
أجمل وأصغر مليارديرة في العالم كثيرة السّفر وغير متزوجة



تطبيق اخبار الساعة
  مجانا على جوجل بلاي
-->

Total time: 0.0646